٢١ ألف جنيه غرامات بالإسكندرية للمحال والمطاعم المخالفة

٢١ الف جنيه غرامات الأحد بالإسكندرية  للمحال والمطاعم المخالفة   
٢١ الف جنيه غرامات الأحد بالإسكندرية  للمحال والمطاعم المخالفة   

قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، برفقة المهندسة جيهان مسعود رئيس حي منتزه أول، اليوم الأحد، حملة مكبرة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بنطاق حي منتزه أول.

 

وخلال الحملة تم تغريم المحال الغير مطبقة للإجراءات الاحترازية سواء للعاملين أو المترددين عليها وكذلك المحال المتعدية على حرم الطريق العام بشارع ٤٥ بإجمالي مبلغ ٢١ ألف جنيه. 

 

اقرأ أيضا| متابعة ميدانية على الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بأسيوط

 

 الحملات جاءت تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بالتشديد على جميع المنشآت والمطاعم والمحال بتطبيق الإجراءات الاحترازية بكل صرامة وحزم. 

 

وشدد السكرتير المساعد على أصحاب المحال والمطاعم والمقاهي بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والنظافة العامة والالتزام بوضع صندوق قمامة أمام المحل، والتنبيه علي المواطنين المترددين علي المحال بالالتزام بالإجراءات الوقائية وذلك حفاظا على سلامتهم. 

 

من جانبها؛ أوضحت رئيس الحي أن الحملة أسفرت عن غلق أحد الكافيهات الغير مطبقة للإجراءات الاحترازية، وتغريم ٤ حالات إشغالات طريق مع مصادرة كافة الإشغالات، و تغريم كل فرد غير مرتدي للكمامة و غير متخذ لكافة الإجراءات الاحترازية داخل المنشأة غرامة فورية ٥٠ جنيه، كما تم التفتيش على رخص المحال والمقاهي و التنبيه على المطاعم والمحال بالالتزام بالاشتراطات البيئة والصحية. 

 

وشارك في الحملة ممثلين عن  الطب البيطري والصحة والقوى العاملة ورخص المحلات والمتابعة الميدانية وإشغال الطريق والأزمات والكوارث والرصد البيئي.